القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبارفرونتير[LastPost]

اليابان تحظر استخدام الهواتف في احدى مدنها أثناء المشي


اليابان تحظر استخدام الهواتف في احدى مدنها أثناء المشي



خطر استخدام الهواتف الذكية 
خطر استخدام الهاتف النقال اثناء الحركة 
خطر استخدام شواحن الهواتف الذكية اثناء الشحن 
اسباب تلف البطارية الهواتف الذكية 

اليابان تحظر استخدام الهواتف  في احدى مدنها أثناء المشي
اليابان تحظر استخدام الهواتف  في احدى مدنها أثناء المشي و خطر استخدام الهواتف الذكية 





أصدرت ، اليابان، قانونًا جديدًا غير القوانين السارية ويعتبر نوعا ما هذا القانون غريب ؛ إذ لم يعد يُسمح للأشخاص باستخدام هواتفهم الذكية أثناء المشي ..

وأفادت وكالة فرانس 24 أن المدينة اليابانية التي تقع في طوكيو والتي تعتبر احدى ضواحيها ، تتعامل مع استخدام الهواتف الذكية باعتبارها سببا في التشتت و خطرًا على الصحة العامة أثناء التنقل . وعلى الرغم من أن الأمر توجد فيها شئ من الغرابة من أجل تحويله إلى قانون ، إلا أن هذا القانون أصبح ساريًا على سكان مدينة ياماتو التي يبلغ عدد سكانها 240 ألف نسمة.


اليابان تحظر استخدام الهواتف  في احدى مدنها أثناء المشي
اليابان تحظر استخدام الهواتف  في احدى مدنها وخطر الهاتف النقال اثناء الحركة 

و بدأت محطات قطار المدينة مؤخرًا بتذكير السكان عبر بث صوت مسجل يقوم بتنبيه السكان من استخدام الهواتف أثناء المشي والتنقل في المتنزهات وعلى الارصفة ، بالقول « يرجى عدم استخدام الهواتف أثناء المشي ، يُرجى التوقف عن الحركة او التنقل قبل تشغيل الهواتف . »

إلا أنه في الوقت الحالي لا توجد أية عقوبة على استخدام الهاتف أثناء المشي او التنقل ، باستثناء التعرض لحادث او الاصطدام مع من حولك اثناء المشي .



طبعا من الأمور الجيدة لو أنه يتم تنفيذ هذا القانون الغريب إلا أنه يتم اعتراضه من قبل بعض السكان . يقول سكان ياماتو بتأييد هذا القانون بالقول بأن المشي أثناء مشاهدة شاشة الهاتف أمر خطير جدا ، ولكن يقول البعض انه لاحاجة على تشريع قوانيين تكون صارمة او تضع عقوبة يكتفى باخذ المزيد من الحذر للحد من هذا الخطر.


إن مثل هذه القوانين صحيح انها غريبة إلا أنها تبدو جيدة مع تقدم السريع للتكنولوجيا وبسبب انه الاجهزة الذكية صغيرة الحجم واصبحت سهلة الحمل فانه سن مثل هكذا قوانين تبعد المشاكل وايضا قد تنقذ الأرواح من مشاكل محتملة



ومثلها مثل عند استخدام الهاتف الذكي أثناء الشحن سترتفع حرارة الهاتف ومع الاستخدام لوقت أطول ستزيد ارتفاع الحرارة بشكل أكبر وأكثر، وبالتالي يؤدي هذا إلى توقف عمل الهاتف المحمول وقد يؤدي الى تسرب المواد الكيميائية من البطارية أو تلفها بالكامل، ويوجد احتمال انفجار البطارية لذلك يجب سن مثل هذه القوانين لأجل سلامة المستخدمين



------------------------------

مقالات ذات صلة

أفضل الألعاب والتطبيقات المجانية - فرونتير Th3frontier ولفترة محدودة

متطفلون يستخدمون Google Analytics لتجاوز أمان موقع الويب وسرقة بطاقات الائتمان الشخصية

هدية بقيمة 25 غيغابايت مقدمة من ادراة فرونتير






هل اعجبك ذلك

تعليقات