القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبارفرونتير[LastPost]

WhatsApp ستدعم مكالمات فيديو تصل إلى 50 فردا تقريبا



WhatsApp ستدعم مكالمات فيديو تصل إلى 50 فردا تقريبا




تم منح التطبيق الشهير في التراسل الفوري WhatsApp ميزة

القدرة على إجراء مكالمات فيديو مشفرة للمجموعات تصل إلى ثمانية أشخاص . ولكن يبدو أن ثمانية هي الحد الاقصى للتشفير نهاية الى نهاية إذا كنت ترغب في البقاء آمنًا ، و بمجرد إضافة المزيد إلى الدردشة الخاصة بالفيديو ، سوف يتم توجيهك إلى غرف Facebook Messenger التي تكون فيها نسبة الأمان قليلة.




WhatsApp ستدعم مكالمات فيديو تصل إلى 50 فردا تقريبا
WhatsApp ستدعم مكالمات فيديو تصل إلى 50 فردا تقريبا 


وفقًا لـ WABetaInfo ، الذي قال أن WhatsApp تعمل على اختصارات Messenger Rooms التي ستعيدك إلى Messenger إذا كنت تريد استخدام الغرفة. الميزة غير متاحة بعد وتاريخ الإصدار غيرايضا معلوم .


قامت Facebook بإعادة شراء WhatsApp في عام 2014 ، وحدد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج العام الماضي كيف سيتم عمل Facebook Messenger و WhatsApp و Instagram معا . لكن واجهت بعض المشاكل ، بسبب صعوبة تنفيذ التشفير الكامل من خلال الأنظمة الأساسية.






أن التشفير الكامل الذي لا يمكن لأي شخص من المفترض الوصول إلى معلوماتك المشفرة ، بما في ذلك الشركة الام WhatsApp Facebook على حسب كلامهم

إن تطبيقات دردشة الفيديو الحديثة العهد التي ظهرت موخرا حديثا اشترت شركة Zoom من شركة أمنية الحمابة حتى تتمكن من إضافة التشفير الشامل ، بينما منصة الدردشة المرئية Jitsi على إضافة الميزة قريبًا.





ان الاشارة المشفرة من البداية إلى النهاية ولكنها لا بدون فائدة في الدردشات الجماعية ، لذا فإن أفضل الخيارات المتاحة في الوقت الحالي هي WhatsApp و AppleTime. ولكن إذا كانت مجموعتك ضخمة أكبر من ثمانية اعضاء ، فلن انصحك باستخدام Facebook Messenger Rooms طبعا من ناحية اذا كنت ممن يقدر الأمن والخصوصية.


حقيقة أن Messenger ليست مشفرة من طرف إلى طرف ، كونها ليست خدمة خاصة.بسبب سياسة الخصوصية الخاصة بها فهي نفسها موجودة على Facebook ، لذا هناك الكثير من الخصوصية التي تحتاج إلى التخلي عنها.




ومع ذلك ، هذا لا يعني انه سيء لهذه الدرجة وانه لايتم التهاون بها فلديهم قوانيين صارمة جدا Messenger Rooms وليس بالضرورة أن يكون لديك حساب على Facebook لاستخدام ال Messenger Rooms .




في طبيعة الأحوال مجموعات المراسلة في Messenger Rooms لا تعتبر آمنة مقارنة ب WhatsApp بسبب

عدم توفير تشفير شامل يعني أن محادثات مجموعات Messenger ليست مشفرة مثل مكالمات WhatsApp ، ولكن قد لا يكون هذا مشكلة بالنسبة للذين يختارون عدم إنشاء حساب Facebook لكي يبقوا مجهولين ، كما يقول Jake Moore ، متخصص الأمن الإلكتروني في ESET.




ومع ذلك ،نوصي باستخدام خدمات الاتصال المشفرة بالكامل من البداية إلى النهاية من أجل حماية الخصوصية التامة وحتى نظهر لكل شركات التكنولوجيا لإظهار أننا نهتم بها.




فمن الطبيعي ان خدمة . WhatsApp هي ممتازة ، لكن حقيقة امتلاكها لفيسبوك ستكون دائمًا هناك علامات استفهام بالنسبة لي ، خاصة إذا اضطررت إلى استخدام Messenger للدردشات الجماعية . سوف أختار Signal أولا إذا كانت مكالمة فيديو فردية ، و FaceTime إذا كان لديك جهازApple طبعا .



فقد عانى تطبيق Zoom في الفترة الاخيرة الكثير من مشكلات الأمان والخصوصية ، كي يكون الافضل . لذلك يعد خيارًا مقبولا لمكالمات الفيديو للتواصل مع أصدقائك ، إذا كنت لا تريد استخدام Messenger Rooms.
هل اعجبك ذلك

تعليقات